حبك يا وطن

Sunday, September 5, 2010

ما مدانا نتعرف عالمعارضه الجديده

لم تمض فتره طويله جدا على الخروج العلني أو بالأحرى خروج الوجه الحقيقي للمعارضه "الجديده" الكويتيه ، تلك المعارضه المتواجده بالبرلمان ذاته والصحافه والإعلام ، بل حتى في بعض المدونات الصديقه. كان هذا الظهور الحقيقي بمثابة الشلل المؤقت فقد شل عقول الجميع وانصدم من انصدم ، فها هي التيارات "الوطنيه" تتساقط الواحده تلو الأخرى وتنكشف "صفقاتها" الخفيه وتتساقط حروف "الوطنيه" حرفا بعد حرف.

اليوم ، نستغرب إستغرابا شديدا يكاد يساوي إستغرابنا السابق ، ولكن ليس للمعارضه الجديده أو حتى لذهولنا من تحول تيار سياسي إلى تيار مغاير أو بالأحرى إلى تيار "مصلحجي" إن صح التعبير ، بل اليوم ظهرت لنا مفاهيم جديده توازي تلك المفاهيم المضحكه للمعارضه الجديده

هؤلاء يا أعزائي هم القوميون الجدد ، نعم القوميون الجدد ، فقد ظهروا بالفتره الأخيره لنا ظهورا مفاجئا في أكثر من موقف وفي أكثر من مكان ، ففي المنتديات نراهم يدافعون بأيديهم وأرجلهم ، وبالصحافه وبالإعلام وبالمدونات ، بل حتى في المنازل أصبحوا يرددون شعارات ودعوات زائفه لا صحة لها بهدف الدفاع عن العروبه والقوميه العربيه "الجديده طبعا وليست السابقه" كما أعتقد.

مضى حتى هذه اللحظه ستة وعشرون يوما على شهر رمضان المبارك ، ومازلت حتى هذا اليوم متابعا جيدا لمسلسل المجوس والطامعون "بالعرب" ، وبالتأكيد لم تكن متابعتي تلك لحبي للمسلسلات أو لبرامج التلفاز بشكل عام ، ولكن كانت متابعتي لهذا المسلسل بالذات حتى أكون على يقين لما أردت أن أكده ، هل فعلا هذا المسلسل أو بطل المسلسل يقف خلف نوايا سيئه يريد العدو الطامع المجوسي بثها في مجتماعتنا العربيه؟ هل فعلا يريد هذا "الفنان" الممثل أن ينشر ثقافة الفرس الطامعه والمشوهه للثقافه العربيه؟

لم أجد نفسي حتى هذه اللحظه أعبد النار ، فهل استطاعوا هؤلاء"الفرس" المجوس وهل إستطاع هذا "الفنان" ان يشدني للمجوسيه؟ ولم أجد نفسي حتى هذه اللحظه أتقن تحدث اللغه الفارسيه ما عدى "سين اللام ، يعني سلام" إن كانت تعتبر فارسيه ، فهل إستطاع هذا "الفنان" ان ينشر هذه اللغه ويرغمني "أو طوعا" على تعلم الفارسيه؟ لم أجد نفسي حتى هذه اللحظه أكره العروبة وأنفي تاريخها ، فهل إستطاع هذا "الفنان" أن يبث سمومه وسموم الفرس المجوس في عقلي؟

لا أعتقد بأنه نجح ، ليس لأنه ليس  "فنانا" بارعا وله جمهور غفير ، بل ببساطه لأن المسلسل هدفه الأساسي والأخير هو الكوميديا والدراما ، وليس كما قال هؤلاء القوميون الجدد ، فلا وجود لأي كلمه تلفظوا بها بحق هذا المسلسل ، بل حتى بحق الكثيرين ممن ترجع أصولهم إلى الأصول الفارسيه ، كل ما قيل وكل ما كتبه هؤلاء ليس هو إلا ثقافة غريبه يريد من يريد أن ينشرها اليوم بيننا حتى يمزق هذا المجتمع المتجانس الذي بناه آباءنا وأجدادنا منذ الأزل.

بالسابق كانت الكويت تحتضن الجميع ، فلا فرق بين عربي وأعجمي ، هذا بالطبع من الناحيه الإجتماعيه السابقه ، أما من الناحيه الأقدم والتي من المفترض أن تهم كل من تلفظ بهذه الألفاظ بحق "كريمو" وغيره هي الناحيه الدينيه ، فكما ذكرت لا فرق بين عربي ولا أعجمي إلا بالتقوى ، فأين ذهبت هذه المفاهيم "المجتمعيه" والدينيه اليوم؟ وأين المجتمع المدني الذي ذكره المتأسلمون في لقاءاتهم الإعلاميه الأخيره "والتي أضحكتني" من هذه الكتابات والشخابيط؟

من المخزي أن يطلق لقب المجوسي على من يختلف مع عقيدتنا ، ومن المؤسف أن يطلق لقب المجوسي أيضا على من يرجع بأصله إلى بلاد فارس ، والمؤسف أكثر أن أجد مؤيدين لهؤلاء السفهاء حتى ولو كان شخصا واحدا . والله من وراء القصد

اللهم لا تؤاخذنا بما فعل "القوميون الجدد" منا

5 الـتـعـلـيـقـات:

Hamad Alderbas said...

ليش تروح بعيد

لتتعرف الى التخلف انظر فقط للخلاف على مسمى الخليج

طول عمره اسمه فارسي , لكن الجماعة يبون التعنت وراء المسمى الخطأ فقط لأسباب تعود للتعصب العرقي !.

أهل شرق said...

تقبل الله طاعتكم
وعيدكم مبارك

خالف تعرف said...

العزيز حبك يا وطن

كل عام وانت بخير
وعيدك مبارك

ayamee said...

كل عام وأنتم بخير
عيدكم مبارك =)

فريج سعود said...

كل عام وانت بخير

ولا عزاء لمن لم يستفد من هذه الحكومة