حبك يا وطن

Friday, July 9, 2010

لماذا الكويتي متميز؟ - تحديث

في أغلب الدول المتقدمه ، تقوم الدوله سنويا بإختيار شخصيات متنوعة من مواطنيها لتقليدهم بأعلى مناصب الأمانه والشرف ، وزفهم إلى العالم كسفراء للنوايا الحسنه والمواطنه المتميزه ، وذلك عادة ما يكون بعد قيام الشخص أو الأشخاص بأعمال جليلة جدا ترفع من شأن البلد أو المصلحه العامه من جهه ، وتمثل أرقى وأفضل أنواع المواطنه من جهه أخرى. ولكن كيف نقيس ذلك على دولة الكويت؟

المواطن الكويتي يتبع نمط حياتي مختلف تماما عن العالم المتقدم بشكل عام ، فهو يجبر على أن يستيقظ من نومه العميق بعد موجة الحر اللاهبه التي تكاد "تشويه" وهو على فراشه ، فلا كهرباء تغذي أجهزة التكييف ولا المراوح. ومع ذلك فهو ملتزم بالمواطنه..

المواطن الكويتي بعدما يتأهب للخروج إلى عمله ويتزين بأجمل العطورات وأفضل مايمتلك من لباس ، يسقط في شباك الإزدحام الإخطبوطي على شوارع دولة الكويت المتداخله ، ناهيك عن توجه أكثر من نصف الشعب بإتجاه واحد نحو العاصمه. مع ذلك فهو ملتزم بالمواطنه.

المواطن الكويتي عند وصوله إلى جهة العمل ، ويجلس على مكتبه الذي عادة ما يكون أصغر من مكتب طالب بالصف العاشر ، ويعامل بطريقة لا ترقى إلى كونه مخلوقا آدميا له طاقه وحدود إستيعاب معينه ، وينتهي به الشهر بإستلام بقايا راتبه المتلاشي مابين الديون والمطالب. ومع ذلك فهو ملتزم بالمواطنه

المواطن الكويتي ، عفوا ليس كل مواطن ، خالد الفضاله شاب وطني يخاف على بلده ، ولم يسمح لنفسه بالهدوء في ظل وجود من يعتقد بأنهم نشروا بالأرض فسادا وباتوا عابثين بها علنا ، فأطلق كلماته عن نية صافيه مستندا إلى تقرير جهه من الجهات الرفيعه بالبلد ، وينتهي به المطاف في السجن مع المجرمين والسارقين ، وغيره ينعم بكامل الحريه في ما يقوله ، حتى لو تضمن خطابه أو مقاله شتائم وألقاب من البدايه إلى السطر ماقبل الأخير. ومع ذلك فهو ملتزم بالمواطنه

هل أنتم بحاجه لأسباب أكثر من تلك المذكوره حتى يحصل "كل مواطن" كويتي على جائزة الشرف العليا من الدوله ؟ وهل عرفتم الآن لماذا يجب على الحكومه الموقره إعطاء كل مواطن كويتي لقب "سفير النوايا الحسنه" وتكريمه؟

بعد كل تلك الأهوال والمصائب ، والتي لم تأتي إلا بسبب الفساد وإنعدام المسؤوليه بشكل تام ، مازال المواطن الكويتي متمسكا بموطنه وملتزما بإعلاء شأنه ، فأين اللقب عنكم يا أبناء وبنات بلدي؟

"ولي وطن آليت ألا أبيعه" 
خالد الفضالة

اللهم لا إعتراض


 ---------------------------------------------

تحديث: قرة عينكم يا جماعه بالإفراج عن خالد ، وألف مبروك
وكذلك نبارك للكاتب محمد عبدالقادر الجاسم الحرية أيضا
مشوار الإصلاح إبتدأ للتو يا خالد وأبا عمر ، فلنبدأ جميعا

2 الـتـعـلـيـقـات:

enter-q8 said...

و لا تنسى جائزة الصبر
ليست في المراجعات او دور الاسكان
بل بطابور المستشفيات و مواعيد العيادات

الراية said...

ياخي بجيتني على المواطن الغلبان

كلنا خالد الفضالة