حبك يا وطن

Thursday, November 25, 2010

إنطلاق فعالات المؤتمرالسابع والعشرين - اليوم الأول

25-11-2010

تم الإنطلاق الفعلي للمؤتمر السنوي السابع والعشرين للإتحاد الوطني لطلبة الكويت - فرع الولايات المتحده الأمريكيه تحت شعار "لأجلك يا وطن...نصنع قمم" برعاية سمو الشيخ ناصر المحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء.

كان إفتتاح المؤتمر بالليلة الماضيه مع إنطلاق المؤتمر الرابع لطلبة الدراسات العليا ، وقد قام نخبة من الطلبة والطالبات الكويتيين الدارسين بتخصصات مختلفه من جامعات عريقه بعرض بعض الأفكار المشاركين بعمل البحوثات لها ، وإستمتعنا بمختلف المجالات مثل المجال الأدبي والرياضي وحتى النفسي.

إبتدأ يوم الخميس مع أول فعاليه رسميه للمؤتمر ، فقد قام الإتحاد الوطني مشكورا بنقل مباراة الكويت والسعوديه على الهواء مباشرة في إحدى قاعات المؤتمر ، ومن ثم عقدت ندوه بمشاركة رياضيين كويتيين مختلفين لتحليل أداء المنتخب الوطني في هذه المباراة 

لحق هذا الإستوديو التحليلي ندوة دينيه إشترك فيها كل من الشيخين الشيخ فهد الكندري والشيخ علي حسين غلوم.

كانت ندوة الإفتتاح الرسمي للمؤتمر السابع والعشرين مزدحمه ، وألقى فيها سمو رئيس مجلس الوزراء كلمه عن طريق فيديو مسجل للطلبة والطالبات ، وأوصاهم بحسن تمثيل بلادهم بالخارج والإلتزام بالقوانين في الولايات المتحده الأمريكيه.

ومن ثم ألقت كلمتها الدكتوره موض الحمود وزيرة التربية والتعليم ، وقد زفت خبر نزول زادة الرواتب للطلبة والطالبات مع المعاش القادم في شهر ديسمبر "راتب شهر يناير" وبأثر رجعي.


ثم إنطلقت القوائم في المهرجات الخطابي ، وسأكتب هنا الطابع العام الذي طغى على خطاب كل قائمه على حده ومن ثم تعلقي أسفلها باللون الأحمر.


قائمة المستقبل الطلابي: إفتتحت قائمة المستقبل الطلابي المهرجان الخطابي ، فكانت هي الأولى بالحديث ، وقد تحدث فيها العاملين بأمور عديده لعل أبرزها كان الطائفيه ، ومن ثم عرجوا على أمور أخرى مثل الأنشطه الطلابيه "الغير مختلطه؟" وبعض التصاريح النقابيه...إلخ


بالطبع لم تخلو خطبة المستقبل الطلابي "مثل أي فيديو أو خطبه سابقه" عن نبرة التمسكن ، ففي كل حديث لهم صوروا للحاضر بأنهم أكثر من تعرض للظلم على وجه الكون ، وأنهم قد سبقوا الإتحاد بأعمالهم ، بل حتى أنهم صدموني شخصيا ببعض العبارات التي لن أذكر هنا لإعتقادي بسوء هذا الطرح من أساسه.

تحدث ثانيا الإخوان في قائمة الوحده الطلابيه ، وقد قام كل من العاملين فيها على ذكر مبادئ القائمه منذ التأسيس حتى اليوم ، ولعل أبرز ما طرحه المتحدثين كان ينتسب إلى القضايا السياسيه-الوطنيه ، والتي عملوا عليها سابقا على عمر القائمه "11 سنه" وهكذا ، وختموا حديثهم بنصيحة من يرى أي خطأ محاسبة الإتحاد بالجمعيه العموميه عوضا عن التحدث دون عمل.

كان ملاحظ هناك القليل من التوتر من بعض أعضاء القائمه ، ولكن لن ألمهم فقد كانت القاعه مملوءه حتى الخارج ، وأيضا تم التطرق إلى المكتسبات الطلابية ، ولكن التركيز كان على المطالبات الوطنيه منها أو كما يسميها البعض "السياسيه" ، ما ساءني هذه السنه هو رد البعض من عاملين القائمه على بعض ماجاء في حديث المستقبل الطلابي ، حيث لم نعتاد على هذا من قبل.

قبل أن أختم فعاليات اليوم ، كان ولابد من أن أوضح بعض الأمور وأعقب عليها بعد أن رأيت بأنها الشغل الشاغل للحضور ، مقالة الأخ عبدالوهاب العيسى ، والتي لوح فيها عن تحالف مابين قائمة المستقبل الطلابي وقائمة الفكر الطلابي ، لا أختلف معه في مقولة التحالف ، ولا أنكر أيضا وجوده ، ولكن ما أستنكره وبشدة هو أسلوب الأخ عبدالوهاب ، فلن نسمح بالتعدي على أحد ولو بكلمة واحده ووصفهم بأوصاف "ملوثه" لا نسمعها ولا نجدها إلا بالكويت ، عموما انا لا القي اللوم عليك فأنت من رحم من أصدر هذه الفتن ، ومن شجعها ومازال يحاول إفتعالها ، فبإختصار شديد تعليقي على قولك "حزب التأبين" هو "يحليلك" فقط


يتبع ببوست جديد غدا لليوم الثاني.





0 الـتـعـلـيـقـات: