حبك يا وطن

Tuesday, November 10, 2009

غطاء العمل الإنساني



في كل مرة ينكشف فيها الغطاء عن شيكات وأموال تصرف سواء أكانت من حسابٍ خاص أو من أموال الدولة ، نستمع إلى عبارات تتردد من قبل سمو رئيس مجلس الوزراء ، وفي كل مره يكون سياق أو غطاء هذه التصريحات أو "الترقيعات" إن صح التعبير هو ذاته ، ذاك الغطاء الإنساني والعمل الخيري الذي لم نرى له مثيل في الحكومات السابقه؟

لم أستمع في يوم من الأيام أن أحد نواب مجلس الأمه الموقرين "والموقرات" إحتل منصب مندوب لبيت الزكاة أو حتى لمنظمة عمل خيري تساهم في "إنقاذ" الأسر المتعففه كما يروى لنا في كل مره .

من البديهي والواضح أيضا أن هناك شبهات كثيرة تحوم حول هذه الشيكات الصادره تحت هذا الغطاء ، فلو إفترضنا مثلا بأنه في يوم من الأيام قام أحد "المدعين" بإعطاء شيك وقدره ميتين ألف دينار إلى أحد "القضاة" ماذا ستكون ردة الفعل مثلا؟ هل يستطيع الفرار بقوله بأن هذا الشيك صدر لعمل خيري مثلا؟ أو لأسباب إنسانيه وأسر متعففه لم تجد طريقا للزرق إلا من قبل نائب في مجلس الأمه؟

سمو الرئيس ، نحن لا نتهم أحدا ولاندخل بالنوايا بخصوص هذا الشيك ، وسننتظر ونرى ماذا يصدر في الأيام القليلة القادمه ، ولكن نرجوا منك كل الرجاء في المره القادمه ، بدل دفع "ميتين ألف دينار" للنواب لعمل خيري مثلا ، أن تذهب أو ترسل أحد "المندوبين" إلى أحد المنظمات الخيريه وسيقومون بعمل اللازم ، ولا نسينه زكاة الشيخ سالم العلي؟ تهقون لو معطيها لنائب راح تمشي قصة "العمل الخيري" في هذه الحالة؟

سمو الرئيس ، مللنا ونحن نخرج من دوامة إلى دوامة ، وكل دوامة ترجع البلد إلى الخلف خمس-عشر سنين ، سمو الرئيس رحيلك بات ضرورة ، ليس لشخصك ، بل لأننا شعبا ووطنا نستحق الأفضل

فيديو جميل ورائع يشكر عليه الأخ 
WeLoveKwt 


  

2 الـتـعـلـيـقـات:

Anonymous said...

احترم رقي طرحك

اختيار الالفاظ يدل علي حسن التربيه

well_serviceman said...

Anonymous:
لم أجد ما يدل على عدم التربية أو حتى تطاول لأحد في كلامي؟ فعلا لم نرى ونستمع إلى يوم من الأيام بأن احد النواب أصبح مندوبا لمنظمة خيريه ، لا أرى فيها أي سوء تربية...

شاكرلك مرورك